الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البحث



بيانات إقليمية

تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة

بيان حزب الله تعليقاً على العدوان الصهيوني على غزة 10-7-2014




تعليقاً على العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة أصدر حزب الله البيان التالي:

ينفذ جيش الاحتلال الصهيوني عدواناً شاملاً على قطاع غزة، مستخدماً آلته العسكرية ضد المدنيين الأبرياء، قاتلاً الأطفال والنساء والشيوخ، ومدمراً المنازل والمؤسسات، في أعتى عملية تدمير يشنها ضد غزة وقطاعها الصابرَين منذ سنوات طويلة.

إن هذا العدوان الآثم هو استكمال للحرب الصهيونية المستمرة على الشعب الفلسطيني منذ ما قبل قيام الكيان المحتل واغتصاب الأرض والحقوق، وهي حرب تشهد كل فترة تصعيداً جديداً بما يعبّر عن تأصل الروح الإجرامية لدى العدو خدمةً لمشاريعه الاستيطانية البغيضة.

والغريب ـ المعيب أن كل هذا القتل والتخريب والدمار يحصل في ظل صمت ما يسمى بالمجتمع الدولي، وصمت أعمق وأشد مضاضةً للأنظمة العربية التي لم تحرّك ساكناً في مواجهة هذا الإجرام الذي يتجاوز كل الحدود.

إن حزب الله ـ إذ يدين بشدة جرائم العدو الصهيوني في غزة والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى ـ فإنه يوجه أسمى التحيات للمقاومة الفلسطينية بفصائلها كافة، هذه المقاومة التي بقيت صامدة وثابتة في وجه آلة القتل الصهيونية، فلم تتمكن كل الإمكانيات العسكرية للعدو من كسر عنفوانها، ومن تحطيم إرادة المقاومة لدى الشعب الفلسطيني المظلوم والمضحّي والبطل.

كما يحيي حزب الله هذا الشعب على شجاعته وصموده واعتماده لخيار المقاومة كنهج لرد العدوان، حيث أثبت هذا النهج أنه الطريق الوحيد الذي يؤدي إلى العزة والكرامة واسترجاع الحقوق وتحقيق النصر.
حزب الله