الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البحث



بيانات إقليمية

تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة

بيان حول "خطة برامر" الصهيونية في بدو النقب 16-7-2013


تعليقاً على ما سمي "خطة برافر" التي تقضي بمصادرة نحو 800 ألف دونم من أراضي بدو النقب وإزالة نحو أربعين قرية بدوية فسطينية أصدر حزب الله البيان التالي: 
تمعن قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخططاتها الرامية لتهويد كامل تراب فلسطين وتهجير أهلها، مستفيدة من كل دقيقة من الزمن،  فيما ينشغل بعض العرب بالتآمر على بعضهم الآخر وصرف مليارات الدولارات، زرعاً للفتن والشقاق وتغذية للحروب والدمار.

فقد صادق الكنيست الصهيوني في قراءة أولى على ما سمي مشروع قانون "خطة برافر" الذي يقضي بمصادرة نحو 700 ألف دونم من أراضي النقب وإزالة نحو أربعين قرية، وبالتالي تهجير نحو تسعين ألف إنسان، ما يعني أن يتم حصر العرب الذين يشكلون 30% من سكان النقب في 1% فقط من أراضي هذه المنطقة.
إن هذه الخطوة الإجرامية الخطيرة، تأتي في سياق خطوات تهويدية سابقة أقدمت عليها قوات الاحتلال في أنحاء مختلفة من فلسطين، مستغلة اللامبالاة العربية والإسلامية والدولية، إذ لم يتحرك ضد هذا المشروع إلا الشعب الفلسطيني.

إن حزب الله ـ إذ يدين بشدة هذه الهجمة الاحتلالية الاستيطانية المستمرة ـ فإنه يشد على أيدي شرفاء فلسطين الذين خرجوا للوقوف بوجه هذا المخطط الإجرامي، ويدعو أبناء أمتنا العربية والإسلامية كافة للتحرك الفاعل ولرفع الصوت عالياً ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني بكل المستلزمات، لردع العدو عن مواصلة عدوانه ودفعه للتراجع عن هذا المخطط الخطير.