كلمة الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة 10-8-2018:العلاقات الاعلامية في حزب الله
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البحث



احتفالات ونشاطات

تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة

كلمة الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة 10-8-2018


أشار نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة : الى أن هناك اصرارا امريكيا اسرائيليا سعوديا على مواصلة العدوان على دول وشعوب المنطقة.

فالتصعيد الامريكي السافر بوجه ايران والتهديد بفرض المزيد من العقوبات والحصار لا يزال مستمرا ، والعدو الاسرائيلي يواصل حصاره وعدوانه على غزة والشعب الفلسطيني بشكل يومي، والتحالف السعودي الاميركي يتمادى في ارتكاب الجرائم والمجازر الوحشية ضد المدنيين اليمنيين، وليس اخرها المجزرة التي ارتكبتها السعودية بالامس بحق النساء والاطفال واوقعت عشرات الشهداء والجرحى. 
واعتبر الشيخ دعموش: ان كل هذه السياسات العدوانية التي يعتمدها الأمريكي في المنطقة والمذابح والمجازر التي يرتكبها حلفاؤه الاسرائيليون والسعوديون في فلسطين واليمن وسوريا تكشف حجم الفشل الذي  اصاب المشروع الامريكي الاسرائيلي السعودي في المنطقة، وهي محاولة للتغطية على هزائم هذا المحور سياسيا وعسكريا في كل من سوريا والعراق واليمن وفلسطين ولبنان وصولا الى باكستان وما افرزته نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة فيها .
وقال: لقد آن الأوان لأميركا وحلفائها أن يدركوا أن صفقة القرن لا يمكن ان تمر، وأن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقوقه في ارضه وعن حقه في العودة وعن القدس كعاصمة لفلسطين، وان ايران لن تستسلم للتهديدات والعقوبات الأمريكية، وقرارها هو الثبات والصمود والمواجهة حتى النهاية، مؤكدا: أن كل التهديدات والعقوبات الامريكية ستتلاشى وستفشل في إخضاع ايران وكسر ارادتها كما فشلت على امتداد كل العقود السابقة.
ورأى: أن على السعودية ان تدرك ان معركتها في اليمن بلا أفق، لأن الشعب اليمني الشجاع لن تخضعه ولن تكسر صموده كل المجازر التي ترتكبونها بحق اطفاله.