الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البحث



السيد هاشم صفي الدين

تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة

كلمة السيد هاشم صفي الدين‎ في تحويطة الغدير 28-4-2017


في ذكرى المبعث النبوي الشريف أقامت جمعية الباقيات الصالحات حفل افتتاح مجمع الإمام الخميني الثقافي- تحويطة الغدير، وذلك برعاية وحضور رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة السيد هاشم صفي الدين وحضور مسؤول منطقة بيروت السيد حسين فضل الله ولفيف من العلماء وبعض فعاليات المنطقة.

استُهل الحفل بآيات من الذِّكر الحكيم، تلاها تواشيح من وحي المناسبة العطرة لفرقة من كشافة الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف.

رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة السيد هاشم صفي الدين أكّد في كلمته على أهمّية الحضور في المساجد لأن ذلك من الثقافة الأصيلة وجزء أساسي من التربية، فالقيمة الأساسية التي يدعّمها  حضور المسجد عند الإنسان هي قيمة التقوى، مشيراً إلى أن سرّ صمود وقوّة واستمرار المقاومة يكمن في حضور عناصرها وأبناءها في المساجد.

أما في الشق السياسي الداخلي، أكد السيد صفي الدين أن حزب الله يبذل كل طاقاته للتوصل إلى قانون إنتخابي ينقذ البلد مما هو فيه، مشيراً إلى خطورة إيصال الناس لمرحلة اليأس عند الحديث عن قانون إنتخابي جديد، لأن هذا القانون الجديد سيكون الحل الأمثل والأفضل للجميع، لكنه مع أهميّته وضرورته فهو لن يحل كل الهواجس ولن يحقق كل الأهداف، لافتاً إلى أنّ المطلوب من الجميع  التلاقي على النقاط المشتركة وهي كثيرة ويُبنى عليها.

في الختام أقيمت الصلاة بإمامة الشيخ محمّد المقداد.