الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البحث



بيانات إقليمية

تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة

بيان حول التفجيرات التي شهدتها المنطقة 11-12-2016


 

يدين حزب الله التفجيرات الإرهابية التي شهدها عالمنا العربي والإسلامي خلال الساعات الماضية والتي استهدفت عدة مدن من تركيا إلى مصر إلى الصومال إلى نيجيريا وغيرها، ما أدى إلى وقوع العشرات من الضحايا، وجرح المئات من المدنيين.
إن هذه التفجيرات هي استمرار لنهج التكفير المتوحش الذي يوزع جرائمه على كل مكان وزمان، دون رحمة ولا وازع من ضمير أو إنسانية.
إن هؤلاء الإرهابيين التكفيريين هم آفة مجتمعاتنا والداء الذي لا بد من علاجه بالكي، بعد أن استفحل خطره ولم يعد ينفع معه أي علاج آخر، ولا سيما في ظل حصوله على دعم قوى رسمية غربية وعربية تؤمن له الدعم المادي والمعنوي وترسم له خريطة استهدافاته.
اننا نتوقف خاصة عند جريمة استهداف الكنيسة القبطية في مصر، حيث كان المصلون متجهين إلى دار عبادة وصلاة فيما القتلة يهدفون إلى الفتنة والإساءة إلى حرمة الدين وتدمير المجتمع والأمة وأمن المواطنين وسلامتهم. وهي استكمال للجريمة السابقة التي ارتكبتها عصابات داعش ضد الجيش المصري وجنوده.
إننا في حزب الله، إذ نتقدم من ذوي ضحايا هذه التفحيرات الآثمة بأحر التعازي، ونرجو للجرحى الشفاء العاجل، فإننا ندعو العقلاء في عالمنا العربي والإسلامي إلى نهضة واحدة موحدة في مواجهة هؤلاء الإرهابيين وداعميهم، حمايةً لمستقبل أمتنا من المصير الأسود الذي يقودونها إليه.
حزب الله