الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البحث



بيانات إقليمية

تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة

بيان حزب الله حول الهجوم الارهابي على مرقد السيد محمد بن علي الهادي في بلد في العراق 8-7-2016


 

أصدر حزب الله البيان التالي:
يدين حزب الله الجريمة التي ارتكبها الإرهابيون في مقام السيد محمد بن علي الهادي (عليهما السلام) في قضاء بلد في العراق والتي أسفرت عن استشهاد وجرح العشرات من المدنيين الأبرياء.
إن هذه الجريمة الجديدة تأتي لتؤكد أن هؤلاء الإرهابيين لا يميزون في بغيهم بين أحد من الناس، فيقتلون المسلم والمسيحي والسني والشيعي والعربي وغير العربي، دون أن يعيروا حرمة لدم أو لمكان أو لزمان، بل ينتشر قتلهم المجنون في كل الاتجاهات.
إن استهداف مكان مقدس يُعبد الله فيه هو استخفاف جديد من قبل هؤلاء المجرمين بالمقدسات، وهم الذين تجرأوا قبل أيام على مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله في المدينة المنورة، واستهدفوا غيره من المساجد، كما استهدفوا كنائس وغيرها، وفي كل هذا الإجرام كان الضحايا من المدنيين المسالمين الذين لا ذنب لهم.
إن حزب الله يدعو إلى تخلي البعض عن رهاناتهم في الاستفادة من هذا الإرهاب من أجل تحقيق مصالح خاصة، والتراجع عن تقديم الدعم المادي والمعنوي لهؤلاء الإرهابيين، والتكاتف جميعاً من أجل منع تمدد هذه الأفكار والأعمال الحاقدة على البشرية جمعاء، والعمل على اجتثاثها من جذورها.
وبمناسبة هذا المصاب المفجع، يتقدم حزب الله من المراجع العظام ومن الحكومة والشعب في العراق بأحر التعازي، ويدعو الله تعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.
حزب الله