الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البحث



بيانات إقليمية

تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة

بيان حول التفجير الإرهابي في مسجد الامام الصادق في الكويت 26-6-2015


 

أصدر حزب الله البيان التالي:
يدين حزب الله بشدة الجريمة الجديدة التي ارتكبتها عصابات الإجرام والتكفير في مسجد الإمام الصادق (عليه السلام) في الكويت والتي استهدفت مصلين صائمين ساجدين لله تعالى في شهر رمضان المبارك، في ما يشكل أبشع انتهاك لحرمة هذا الشهر الكريم ولبيت من بيوت الله.
إن من يقومون بهذه الجرائم من أصحاب الفكر التكفيري الإرهابي الآثم يمارسون وحشيتهم ضد الجميع، فيرتكبون مجازر توازي أفظع ما شهدته البشرية على امتداد تاريخها، منفذين بذلك أهداف القوى المعادية لأمتنا عن سابق إصرار وتعمّد.
إن هذه الجريمة الفظيعة هي إساءة إلى جميع المسلمين سنّة وشيعة في الكويت، كما أنها طعنة لكل مسلمي العالم على مختلف مذاهبهم، تقوم بها هذه المجموعة المنحرفة التي تعمل لهتك حرمة الدين الحنيف في كل يوم عبر استهدافهم للمساجد والمقدسات في كل أنحاء عالمنا الإسلامي.
إن حزب الله يدعو الشعب الكويتي إلى الصبر والتماسك ومنع الإرهابيين من تحقيق أهدافهم الدنيئة بنشر الفتنة والفوضى في هذا البلد العزيز، كما يشدد على أهمية الجهود التي تُبذل لتحصين الوحدة الوطنية، ويدعو جميع الهيئات الحكومية والشعبية إلى التعاون والتكاتف في مواجهة هذه الجماعات الإرهابية، وإلى اتخاذ جميع الخطوات الإجرائية لمنع تكرار هذا العمل الآثم ومحاسبة المنفذين والمحرضين والداعمين لهم.
وإذ يعبر حزب الله عن أسمى تعازيه لأهالي الشهداء بمصابهم بأبنائهم، فإنه يتقدم إلى الجرحى بالتمنيات بالشفاء العاجل.