الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البحث



بيانات إقليمية

تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة

بيان حزب الله حول العدوان السعودي الأميركي على اليمن 26-3-2015


بيان صادر عن حزب الله:

 

يدين حزب الله بشدة العدوان السعودي الأميركي الذي يستهدف الشعب اليمني الشقيق وجيشه الوطني ومنشآته الحيوية، كما يدين مشاركة بعض الدول العربية وغير العربية في هذا العدوان وتوفير الغطاء السياسي له.
إن هذه المغامرة التي تفتقد الحكمة والمبررات الشرعية والقانونية التي تقودها السعودية تسير بالمنطقة نحو مزيد من التوترات والمخاطر على حاضر ومستقبل المنطقة، وهي تمثل اعتداء واضحاً على شعب يريد أخذ قراره المستقل دون وصاية من أي دولة سواء كانت من دول الجوار أو على المستوى الدولي.
إننا، إذ نطالب السعودية وحلفاءها بالوقف الفوري وغير المشروط لهذا الاعتداء الظالم، فإننا نرى أن هذا العدوان يؤمن المصالح الأميركية ويقدّم خدمة جليلة للعدو الصهيوني وخياراته التي أفرزت مزيداً من التطرف والمعاداة للشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة.
إن هذا العدوان الغاشم يشكّل فرصة لأبناء الشعب اليمني للتوحّد والتضامن الداخلي وصولاً إلى تحقيق حلّ سياسي متكامل يحفظ بلدهم ويضمن وحدة وسلامة أراضيه دون أي تدخل من الخارج.
إننا نتقدم من الشعب اليمني الشقيق والعزيز بأحر التعازي بمن ارتقى من الشهداء ونؤكد وقوفنا الحازم والدائم إلى جانب صمود وثبات هذا الشعب على خياراته المستقلة، ونؤكد أن هذه الخيارات ينبغي أن تكون محل احترام وتقدير من قبل دول وشعوب المنطقة.
حزب الله