الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البحث



بيانات إقليمية

تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة

بيان حول التفجيرات الانتحارية التي استهدفت المصلين في اليمن 20-3-2015


يدين حزب الله بشدة التفجيرات الانتحارية الإرهابية التي استهدفت المصليّن في العاصمة اليمنية صنعاء والتي أدت إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين الأبرياء الذين لا ذنب لهم سوى أنهم يؤدون الصلاة لرب العالمين في يوم الجمعة المبارك.

ويتقدم حزب الله بأحر التعازي لأهالي الشهداء والشعب اليمني الشقيق وللإخوة في حركة أنصار الله وقائدها السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، راجياً من الله تعالى أن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل.

إن الجرائم الرهيبة التي يرتكبها التكفيريون الإرهابيون بحق شعوب المنطقة دون تمييز يجب أن تدفع الأمة بكل مكوّناتها إلى الوقوف صفّاً واحداً بوجه الذين يتبنون هذا الفكر الأعمى والذي يشوّهون صورة الإسلام الحنيف بأفعالهم الشنيعة التي لا يقرّها شرع ولا دين.

 

إن حزب الله يدعو الأخوة اليمنيين إلى الوحدة والتماسك والصبر في مواجهة التحديات، كما يرى أن مصلحتهم تكمن في حل خلافاتهم الداخلية بالحوار والتسامح على جاري عادة اليمنيين في تاريخهم الطويل.
إن هذا التوحّد والتمسك بالتضامن الداخلي هو السبيل الوحيد لمواجهة المخطط الآثم الذي تقف وراءه أجهزة إقليمية ودولية والذي يهدف إلى خلق فتنة عمياء وإيجاد شرخ بين مكوّنات الشعب اليمني على أسس طائفية وسياسية وجغرافية، تنفيذاً لمآرب خبيثة لا تخدم إلا العدو الصهيوني وأعداء الأمة.